أستازانتين الطبيعي (472-61-7)

١٦ فبراير ٢٠٢١

أستازانتين الطبيعي (472-61-7) هو كاروتينويد طبيعي موجود في الطبيعة بشكل أساسي في البحار ……

 


الحالة: في الإنتاج الضخم
توليفها وتفصيلها المتاحة
القدرة: 1277kg / شهر

 

استازانتين الطبيعي (472-61-7) فيديو

أستازانتين الطبيعي (472-61-7) الخصائص

اسم المنتج أستازانتين الطبيعي
الاسم الكيميائي أوفويستر. أستازانتين. (3S ، 3'S) -Astaxanthin ؛ 3,3،4,4′-ثنائي هيدروكسي- β ، كاروتين-XNUMX،XNUMX′-ديون
CAS رقم 472-61-7
InChIKey MQZIGYBFDRPAKN-SODZLZBXSA-N
الصيغة الجزيئية C40H52O4
الوزن الجزيئي الغرامي 596.83848
الكتلة أحادية النواة X
ذوبان نقطة شنومكس-شنومكس ° c
نقطة الغليان 568.55 ° C (تقدير تقريبي)
نصف الحياة البيولوجية N / A
اللون الوردي إلى الأرجواني الداكن جدا
الذوبانية DMSO: soluble1mg / ml (دافئ)
تخزين درجة الحرارة -20 ° C
طلب أستازانتين الطبيعي المعروف أيضا باسم أستازين ، هو نوع من المكونات الصحية الثمينة ، ويستخدم للتنمية لتعزيز المناعة ، ومضادات الأكسدة ، المضادة للالتهابات ، صحة العينين والدماغ ، وتنظيم الدهون في الدم وغيرها من المنتجات الطبيعية والصحية. في الوقت الحاضر ، الرئيسية المستخدمة كمادة خام للأغذية الصحة البشرية والطب ؛ الاستزراع المائي (حاليا السلمون الرئيسي والسلمون والسلمون) وإضافات علف الدواجن والمواد المضافة لمستحضرات التجميل.

 

تاريخ أستازانتين

في القرن الثامن عشر تم اكتشاف الطحالب Haematoccus pluvialis ، على الرغم من أنه لم يتم اكتشاف Astaxanthin الذي ينتجه حتى منتصف القرن العشرين. في السنوات الأخيرة ، تم إجراء بحث مكثف حول فوائده الصحية المحتملة وأدرك الناس مدى قوة أستازانتين المضاد للأكسدة. كل عام يتم إجراء حوالي 18 دراسة جديدة وقد تم بالفعل نشر ما يقرب من 20 دراسة.

يتم إنتاج أستازانتين من الطحالب عندما تواجه ظروف بيئية صعبة وضغط. يمكن أن يكون ذلك بسبب مجموعة من الأشياء مثل نقص الطعام وغياب الماء وضوء الشمس الشديد والتغير في درجة الحرارة. نتيجة للضغط ، تتراكم خلايا الطحالب بشكل مفرط في الصباغ الأحمر أستازانتين ، الذي يعمل بمثابة "حقل قوة" لحمايتها.

 

أنواع أستازانتين في السوق

هناك نوعان من أستازانتين. الشكل الطبيعي الموجود في الأسماك البرية والطحالب والشكل الاصطناعي المصنوع من البتروكيماويات. إن أستازانتين الطبيعي أقوى بكثير من المركب الاصطناعي ، الذي يحتوي فقط على كاليفورنيا. ثلث قدرة مضادات الأكسدة الطبيعية أستازانتين. في Pure Natura ، نستخدم بالطبع طحالب المياه العذبة Haematococcus Pluvialis. بالإضافة إلى أستازانتين ، تحتوي الطحالب أيضًا على الكثير من أحماض أوميجا -3 الدهنية. تنمو الطحالب بشكل مستدام في آيسلندا وتُزرع باستخدام الهواء النظيف والمياه والطاقة المتجددة في آيسلندا. سيتم توفير مسحوق أستازانتين الطبيعي من قبلنا وهو يحظى بشعبية كبيرة في السوق.

 

ما هو أستازانتين الطبيعي؟

أستازانتين الطبيعي (472-61-7) هو كاروتينويد طبيعي موجود في الطبيعة بشكل أساسي في الكائنات البحرية مثل الطحالب الدقيقة والسلمون والسلمون المرقط والكريل والجمبري وجراد البحر والقشريات وما إلى ذلك. الأحمر ، وهو مسؤول عن تحويل لحم السلمون والسرطان والكركند والروبيان إلى اللون الوردي. في القشريات ، يكون محاطًا بالبروتين وتطلقه الحرارة ، ولهذا يتحول لون الجمبري والكركند إلى اللون الأحمر عند طهيه.

كصباغ أحمر وردي ، يمكن أيضًا العثور على أستازانتين الطبيعي في ريش الطيور ، مثل السمان ، وطيور الفلامنغو ، واللقالق ، وكذلك في البروبوليس ، المادة الراتنجية التي يجمعها النحل. وتعتبر الطحالب الخضراء Haematococcus pluvialis أغنى مصدر لأستازانتين. تحتوي أيضًا الطحالب الدقيقة الأخرى ، مثل Chlorella zofingiensis و Chlorococcum spp. و Botryococcus braunii ، على أستازانتين. إلى جانب ذلك ، تحتوي بعض الخضروات ذات اللون المحمر أيضًا على ذلك.

بالنسبة للإنسان ، أستازانتين الطبيعي عبارة عن كاروتينويد مضاد للاكسدة قابل للذوبان في الدهون متاح لتكميله من خلال تناول منتجات مضادات الأكسدة المستمدة من Haematococcus pluvialis. نظرًا لأن أستازانتين يمكن أن يحسن مؤشرات استقلاب التمرين والأداء والانتعاش بسبب قدرته المضادة للأكسدة القوية ، لذلك يمكن استخدام مكمل غذائي لممارسة البشر ، مع آثار صحية واسعة.

 

كيف يعمل أستازانتين الطبيعي؟

 

أستازانتين الطبيعي هو أحد مضادات الأكسدة القوية. تعتبر مضادات الأكسدة من العناصر الغذائية الهامة لمحاربة أضرار الجذور الحرة.

الجذور الحرة هي إلكترونات غير متوازنة تتراكم في الخلايا كمنتج ثانوي لعملية التمثيل الغذائي. ويستخدمها جهاز المناعة أحيانًا لمحاربة الفيروسات والبكتيريا.

تتشكل أيضًا عندما يتعرض الكلب للسموم مثل:

▪ المواد الكيميائية

estic مبيدات الآفات

foods الأطعمة المصنعة

▪ التلوث

▪ الإشعاع

بمجرد أن تتشكل الجذور الحرة في الخلايا ، فإن إلكترونها الوحيد يجعلها غير مستقرة للغاية. لذا فإنها تتفاعل بسرعة مع المركبات الأخرى لالتقاط إلكترون ثان. بمجرد حصولهم على الإلكترون الثاني يصبحون مستقرين مرة أخرى.

وكثيرا ما يهاجمون أقرب جزيء مستقر ويسرقون إلكترونه. لذا يصبح الجزيء التالف مع الإلكترون المفقود جذرًا حرًا آخر ... ويبدأ تفاعل تسلسلي في الحركة ، وتسمى هذه العملية الإجهاد التأكسدي.

هذا هو سبب تلف الخلايا والبروتينات والحمض النووي في جسم الكلب. ولهذا السبب ترتبط الجذور الحرة بالأمراض الشائعة بما في ذلك السرطان والشيخوخة المبكرة.

 

فوائد أستازانتين الطبيعية

 

أستازانتين الطبيعي له تأثير جيد على الإنسان ، وتشمل:

 ❶ يمكن أن يساعد أستازانتين في تخفيف الألم والالتهاب

Natural Astaxanthin عبارة عن مسكن قوي مضاد للالتهابات ومُسكن للألم ، حيث يحظر المواد الكيميائية المختلفة في الجسم ويقلل المركبات الالتهابية التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة ، ويمكن استخدامه لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) وأمراض النفق الرسغي ، إلخ. لا يؤثر أستازانتين الطبيعي فقط على مسار COX 2 ، بل يمنع مستويات المصل من أكسيد النيتريك ، إنترلوكين 1B ، البروستاغلاندين E2 ، C البروتين التفاعلي (CRP) و TNF-alpha (عامل نخر الورم ألفا) ، وقد ثبت كل ذلك الذي ثبت أن أستازانتين الطبيعي يقلل من نسبة الكربوهيدرات البكتيرية بأكثر من 20 في المائة في ثمانية أسابيع فقط.

 ❶ استازانتين طبيعي يساعد على محاربة التعب

يتمتع أستازانثين الطبيعي بشفاء ممتاز من التمرين ، ويمكن أن يساعد الرياضيين على بذل قصارى جهدهم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توضيح أستازانتين الطبيعي النقي لاستعادة العضلات ، وتحسين القدرة على التحمل ، وتعزيز القوة ومستويات الطاقة المحسنة.

 ❶ استازانتين طبيعي يدعم صحة العين

يتمتع Astaxanthin الطبيعي بقدرة فريدة على عبور حاجز والوصول إلى شبكية العين. أظهرت التجارب السريرية أن أستازانتين يساعد على اعتلال الشبكية السكري ، والانحلال البقعي ، إجهاد العين والتعب والرؤية بتفاصيل دقيقة. إلى جانب ذلك ، أستازانتين الطبيعي ، يمكن أن يحسن الضرر في وسط الشبكية عند الأشخاص الذين يعانون من AMD ، لكنه لا يحسن الضرر في المناطق الخارجية للشبكية.

 ❶ أستازانتين طبيعي ينظف الخلايا

المرشحات الطبيعية أستازانتين في كل خلية من خلايا الجسم. تسمح خواصه الفوسفورية الجزيئية المحبة للماء والدهون بامتداد الخلية بأكملها ، مع حماية أحد طرفي جزيء أستازانتين لحماية الجزء القابل للذوبان في الدهون من الخلية وطرف آخر يحمي الجزء القابل للذوبان في الماء من الخلية.

 Ast أستازانتين طبيعي يمكن أن يحمي البشرة

ثبت أن Astaxanthin يحمي أكبر عضو في الجسم ، فهو يقلل من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. تظهر Reserches أن تناول أستازانتين عن طريق الفم لمدة 9 أسابيع يبدو أنه يقلل الاحمرار وفقدان رطوبة الجلد الناجم عن أشعة الشمس التي تسمى الأشعة فوق البنفسجية. وبالتالي تحسين مستويات رطوبة البشرة ونعومتها ومرونتها والتجاعيد الدقيقة والبقع أو النمش.

إلى جانب ذلك ، يمكن أيضًا استخدام أستازانتين الطبيعي لعلاج عقم الذكور وأعراض سن اليأس وتقليل الدهون في الدم التي تسمى الدهون الثلاثية ويزيد من البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL أو "الجيد") في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.

استنادًا إلى حقيقة أن أستازانتين الطبيعي يمكن أن يمنحنا العديد من الفوائد ، ظهر مسحوق أستازانتين الطبيعي. ظهرت في السوق عدد من المنتجات أو مكملات أستازانتين الطبيعية القائمة على مسحوق أستازانتين.

 

استخدام أستازانتين الطبيعي (472-61-7)

 

يلعب أستازانتين الطبيعي دورًا صحيًا كبيرًا في علاج الأمراض ، أولاً ، يؤخذ عن طريق الفم لعلاج مرض الزهايمر ، ومرض باركنسون ، والسكتة الدماغية ، وارتفاع الكوليسترول ، وأمراض الكبد ، والتنكس البقعي المرتبط بالعمر (فقدان البصر المرتبط بالعمر) ، والوقاية من السرطان. . ثانيًا ، يتم استخدامه أيضًا لمتلازمة التمثيل الغذائي ، وهي مجموعة من الحالات التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. ثالثًا ، يتم استخدامه أيضًا لتحسين أداء التمرين وتقليل تلف العضلات بعد التمرين وتقليل وجع العضلات بعد التمرين. أيضًا ، يتم تناول أستازانتين أيضًا لتحسين النوم ، ومتلازمة النفق الرسغي ، وعسر الهضم ، وعقم الذكور ، وأعراض انقطاع الطمث ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، إلخ.

في الوقت نفسه ، يلعب أستازانتين دوره في المجالات الأخرى. كما هو الحال في الجلد ، يتم تطبيق أستازانتين مباشرة على الجلد للحماية من حروق الشمس ، وللحد من التجاعيد ، وللفوائد التجميلية الأخرى ؛ في الغذاء ، يمكن استخدامه كمكمل غذائي ومضاف تلوين غذائي لإنتاج السلمون والسلطعون والروبيان والدجاج والبيض ؛ بينما في الزراعة ، يستخدم أستازانتين كمكمل غذائي للدجاج المنتج للبيض.

في شركتنا ، سيتم توفير مسحوق أستازانتين الطبيعي بجودة عالية ، ويمكن استخدامه في أنواع مكملات أستازانتين ومنتجات العناية بالبشرة. إذا كنت تريد العثور على مصنع مسحوق أستازانتين أو القيام بمسحوق أستازانتين بالجملة ، أعتقد أن PHCOKER سيكون خيارًا جيدًا لك.

 

مرجع:

  • أمباتي ، رانجا راو ؛ فانغ ، سيو موي ؛ رافي ، سارادا Aswathanarayana ، Ravishankar Gokare (2014/01/07). "أستازانتين: المصادر ، الاستخراج ، الاستقرار ، الأنشطة البيولوجية وتطبيقاتها التجارية - مراجعة". الأدوية البحرية. 12 (1): 128-152. دوى: 10.3390 / md12010128. PMC 3917265. PMID 24402174.
  • تشوي ، سيونغ ؛ كو ، سانغو (2005). "توليفات فعالة من كيتو كاروتينات كانتاكسانثين وأستازانتين وأستاسين". مجلة الكيمياء العضوية. 70 (8): 3328-31. دوى: 10.1021 / jo050101l. بميد 15823009.
  • ملخص إضافات الألوان للاستخدام في الولايات المتحدة في الأطعمة والأدوية ومستحضرات التجميل والأجهزة الطبية. Fda.gov. تم الاسترجاع بتاريخ 2019-01-16.
  • Lee SJ، Bai SK، Lee KS، Namkoong S، Na HJ، Ha KS، Han JA، Yim SV، Chang K، Kwon YG، Lee SK، Kim YM. يمنع أستازانتين إنتاج أكسيد النيتريك والتعبير الجيني الالتهابي عن طريق تثبيط تفعيل NF-kappaB المعتمد على كيناز I (kappa). خلايا مول. 2003 أغسطس 31 ؛ 16 (1): 97-105. PubMed PMID: 14503852.
  • روفر ، كورينا إي. موسيندر ، جوتا ؛ بريفيبا ، كارليس. ريكيمر ، غيرهارد ؛ بوب ، أكيم (2008). "التوافر الحيوي لأيزومرات أستازانتين الفراغية من السلمون البري (Oncorhynchus spp.) والسلمون المستزرع في الأحياء المائية (Salmo salar) في الرجال الأصحاء: دراسة عشوائية مزدوجة التعمية. المجلة البريطانية للتغذية. 99 (5): 1048–54. دوى: 10.1017 / s0007114507845521. ISSN 0007-1145. بميد 17967218.
  • Yook JS et al. ، "مكملات أستازانتين تعزز تكوين الخلايا العصبية في الحصين عند البالغين والذاكرة المكانية في الفئران ،" Molecular Nutrition & Food Research ، المجلد. 60 ، لا. 3 (مارس 2016): 589-599.

Natural Astaxanthin (472-61-7)

February 28, 2020

Natural Astaxanthin (472-61-7) is a naturally occurring carotenoid found in nature primarily in marine……

 


Status: In Mass Production
Synthesized and Customized Available
Capacity: 1277kg/month

 

Natural Astaxanthin (472-61-7) video

Natural Astaxanthin (472-61-7) Specifications

Product Name Natural Astaxanthin
Chemical Name Ovoester; Astaxanthine; (3S,3’S)-Astaxanthin;3,3′-dihydroxy-β,β-carotene-4,4′-dione
CAS Number 472-61-7
InChIKey MQZIGYBFDRPAKN-SODZLZBXSA-N
Molecular Formula C40H52O4
Molecular Weight 596.83848
Monoisotopic Mass 596.38656 g/mol
Melting Point 215-216 °C
Boiling Point 568.55°C (rough estimate)
Biological Half-Life N/A
Color pink to very dark purple
Solubility DMSO: soluble1mg/mL (warmed)
Storage Temperature −20°C
Application Natural astaxanthin also known as astacin, is a kind of precious health ingredients, is used for development to enhance immunity, anti-oxidation, anti-inflammatory, eyes and brain health, regulating blood lipids and other natural and healthy products. At present, the main used as a raw material for human health food and medicine; aquaculture (currently the main salmon, trout and salmon), poultry feed additive and additives of cosmetics.

 

History of Astaxanthin

It was in the 18th century that the algae Haematoccus pluvialis was discovered, though it wasn´t until the middle of the 20th century that the Astaxanthin that he produces was detected. In recent years, extensive research into its potential health benefits have been conducted and people have realized how powerful an antioxidant Astaxanthin really is. Every year around 100 new studies are done and by now approximately 1000 have already been published.

Astaxanthin is produced by the algae when they experience difficult environmental condition and stress. That can be due to a combination of things such a lack of food, absence of water, intense sunlight and change in temperature. As a result of the stress, the algae ´s cells have hyper accumulated the red pigment Astaxanthin, which serves as a “force-field” to protect them.

 

Types of Astaxanthin in the market

There are two types of Astaxanthin; the natural form that is found in wild fish and algae and synthetic form made from petrochemicals. The natural Astaxanthin is much more powerful than the synthetic one, which only has ca. one-third of the antioxidant capacity of natural Astaxanthin. At Pure Natura, we of course use the freshwater algae Haematococcus Pluvialis. In addition to the Astaxanthin, the algae also contains a lot of omega-3 fatty acids. The algae is grown sustainably in Iceland and cultured using Iceland´s clean air, water and renewable power. Natural Astaxanthin powder will be provided by us and it is very popular in the market.

 

What is Natural Astaxanthin?

Natural Astaxanthin (472-61-7) is a naturally occurring carotenoid found in nature primarily in marine organisms such as microalgae, salmon, trout, krill, shrimp, crayfish, and crustaceans etc. Astaxanthin, dubbed the “king of the carotenoids” is red, and is responsible for turning salmon, crab, lobster and shrimp flesh pink. In crustaceans, it is surrounded by a protein and released by heat , this is why shrimp and lobsters turn red when cooked.

As a red-pink pigment, natural astaxanthin may also be found in the feathers of birds, such as quail, flamingo, and storks, as well as in propolis, the resinous substance collected by bees. And the green microalga Haematococcus pluvialis is considered the richest source of astaxanthin. Other microalgae, such as Chlorella zofingiensis, Chlorococcum spp., and Botryococcus braunii, also contain astaxanthin.  Besides, some vegetables that feature a reddish color also has it.

For humans, natural astaxanthin is a lipid-soluble antioxidant carotenoid available to supplement through the intake of Haematococcus pluvialis-derived antioxidant products. Since astaxanthin could potentially improve indices of exercise metabolism, performance, and recovery because of its potent antioxidant capacity, so as a dietary supplement may be used for exercising humans, with broad health implications.

 

How Natural Astaxanthin Works?

 

Natural Astaxanthin is a powerful antioxidant. Antioxidants are an important nutrient to fight against free radical damage.

Free radicals are unpaired electrons that accumulate in cells as a byproduct of metabolism. And the immune system sometimes uses them to fight viruses and bacteria.

They also form when your dog is exposed to toxins such as:

▪ Chemicals

▪ Pesticides

▪ Processed foods

▪ Pollution

▪ Radiation

Once free radicals form in cells, their single electron makes them very unstable. So they react quickly with other compounds to capture a second electron. Once they have the second electron they become stable again.

And they often just attack the closest stable molecule and steal its electron. So the damaged molecule with the missing electron becomes another free radical … and a chain reaction is set in motion.This process is called oxidative stress.

This is what causes damage to the cells, proteins, and DNA in your dog’s body. And it’s why free radicals are associated with common diseases including cancer, and premature aging.

 

Natural Astaxanthin Benefits

 

Natural astaxanthin have a good efffects on human, include:

 ❶ Astaxanthin Can Help Relieve Pain and Inflammation

Natural Astaxanthin is a potent anti-inflammatory and pain reliever, blocking different chemicals in your body and reduces the inflammatory compounds that drive many chronic diseases, it can be used to treat rheumatoid arthritis (RA) and carpal tunnel syndrome etc diseases. Natural astaxanthin not only affects the COX 2 pathway, it suppresses serum levels of nitric oxide, interleukin 1B, prostaglandin E2, C Reactive Protein (CRP) and TNF-alpha (tumor necrosis factor alpha), and all of this has been proven,of which natural astaxanthin was shown to reduce CRP by more than 20 percent in only eight weeks.

 ❶ Natural Astaxanthin Helps Fight Fatigue

Natural Astaxanthin have excellent recovery from exercise, it can help athletes do their best. Besides, Pure natural astaxanthin is indicated for recovery of muscles, better endurance, enhanced strength and improved energy levels.

 ❶ Natural Astaxanthin Supports Eye Health

Natural Astaxanthin has the unique ability to cross through a barrier and reach your retina. Clinical trials have shown that astaxanthin helps diabetic retinopathy, macular degeneration, eye strain and fatigue and seeing in fine detail. Besides, natural Astaxanthin, it can improve damage in the center of the retina in people with AMD, but it does not improve damage in the outer areas of the retina.

 ❶ Natural Astaxanthin Cleans Up the Cells

Natural Astaxanthin filters into every cell of the body. Its unique molecular lipophilic and hydrophilic properties allow it to span the entire cell, with one end of the astaxanthin molecule protecting the fat-soluble part of the cell and one end protecting the water-soluble part of the cell.

 ❶ Natural Astaxanthin Can protect Skin

Astaxanthin has been shown to protect the body’s largest organ, it reduce damage caused by ultraviolet radiation from the sun. Reserches show that taking astaxanthin by mouth for 9 weeks appears to reduce redness and loss of skin moisture caused by rays of the sun called “UV” rays.  thereby improving skin moisture levels, smoothness, elasticity, fine wrinkles, and spots or freckles.

Beside, natural Astaxanthin also can be used for treating male infertility, menopausal symptoms, and reducing blood fats called triglycerides and increases high-density lipoprotein (HDL or “good”) cholesterol in people with high cholesterol.

Based on the fact that natural astaxanthin can give us so many benefits, natural astaxanthin powder came into being. A number of products or natural astaxanthin supplements based on astaxanthin powder have emerged in the market.

 

Use of Natural Astaxanthin (472-61-7)

 

Natural astaxanthin has a great health role in treating diseases.First, it is taken by mouth for treating Alzheimer’s disease, Parkinson’s disease, stroke, high cholesterol, liver diseases, age-related macular degeneration (age-related vision loss), and preventing cancer. Secondly, it is also used for metabolic syndrome, which is a group of conditions that increase the risk of heart disease, stroke and diabetes. Thirdly, it is also used for improving exercise performance, decreasing muscle damage after exercise, and decreasing muscle soreness after exercise. Also, astaxanthin is also taken to improve sleep, and for carpal tunnel syndrome, dyspepsia, male infertility, symptoms of menopause, and rheumatoid arthritis etc diseases.

At the same time, astaxanthin also plays its role in other fields. Such as in skin, astaxanthin is applied directly to the skin to protect against sunburn, to reduce wrinkles, and for other cosmetic benefits; In food, it may be used as a feed supplement and food coloring additive for salmon, crabs, shrimp, chicken, and egg production; While in agriculture, astaxanthin is used as a food supplement for egg-producing chickens.

In our company, Natural astaxanthin powder will be provided with high quality, it can be used in kinds of astaxanthin supplements and skin care products. If you want find astaxanthin powder manufacturer or do astaxanthin powder wholesale, I guess that PHCOKER will be good choice for you.

 

Reference:

  • Ambati, Ranga Rao; Phang, Siew-Moi; Ravi, Sarada; Aswathanarayana, Ravishankar Gokare (2014-01-07). “Astaxanthin: Sources, Extraction, Stability, Biological Activities and Its Commercial Applications—A Review”. Marine Drugs. 12 (1): 128–152. doi:10.3390/md12010128. PMC 3917265. PMID 24402174.
  • Choi, Seyoung; Koo, Sangho (2005). “Efficient Syntheses of the Keto-carotenoids Canthaxanthin, Astaxanthin, and Astacene”. The Journal of Organic Chemistry. 70 (8): 3328–31. doi:10.1021/jo050101l. PMID 15823009.
  • Summary of Color Additives for Use in the United States in Foods, Drugs, Cosmetics, and Medical Devices. Fda.gov. Retrieved on 2019-01-16.
  • Lee SJ, Bai SK, Lee KS, Namkoong S, Na HJ, Ha KS, Han JA, Yim SV, Chang K, Kwon YG, Lee SK, Kim YM. Astaxanthin inhibits nitric oxide production and inflammatory gene expression by suppressing I(kappa)B kinase-dependent NF-kappaB activation. Mol Cells. 2003 Aug 31;16(1):97-105. PubMed PMID: 14503852.
  • Rüfer, Corinna E.; Moeseneder, Jutta; Briviba, Karlis; Rechkemmer, Gerhard; Bub, Achim (2008). “Bioavailability of astaxanthin stereoisomers from wild (Oncorhynchus spp.) and aquacultured (Salmo salar) salmon in healthy men: a randomised, double-blind study”. The British Journal of Nutrition. 99 (5): 1048–54. doi:10.1017/s0007114507845521. ISSN 0007-1145. PMID 17967218.
  • Yook JS et al., “Astaxanthin supplementation enhances adult hippocampal neurogenesis and spatial memory in mice,” Molecular Nutrition & Food Research, vol. 60, no. 3 (March 2016): 589–599.