انتشرت شعبية مكملات ليستين الصويا في جميع أنحاء العالم مثل حرائق الأدغال ، ولا عجب في زيادة مبيعات كميات كبيرة من ليستين الصويا. الليسيثين هو مصطلح عام يشير إلى المركبات الدهنية المختلفة التي توجد بشكل طبيعي في الأنسجة النباتية والحيوانية. بالإضافة إلى تحسين نسيج الطعام ، يُعرف الليسيثين أيضًا بقدرته على زيادة مدة صلاحية المنتجات الغذائية المختلفة مثل زيوت الطبخ وتوابل السلطة.

في البداية ، تم اشتقاق الليسيثين من بيضة يورك ، ولكن مع مرور الوقت ، تم تحديد مصادر رئيسية أخرى بما في ذلك بذور القطن والمأكولات البحرية وفول الصويا والفاصوليا والفاصوليا السوداء والحليب وعباد الشمس والذرة. من بين هذه ، فول الصويا من بين أغنى مصادر الليسيثين ، وهذا يقودنا إلى ليسيثين الصويا.

ما هو فول الصويا الليسيثين؟

ليسيثين الصويا هو شكل من أشكال الليسيثين مشتق من فول الصويا الخام باستخدام مذيب كيميائي مثل الهكسان. ثم ، تتم معالجة مستخلص الزيت لاستخراج الليسيثين من المنتجات الثانوية الأخرى وبعد ذلك ، يتم تجفيف الليسيثين. وهي من بين الإضافات الغذائية الأكثر شيوعًا الموجودة حاليًا في السوق.

مسحوق ليستين الصويا يتم استخدامه في متاجر الأطعمة التقليدية وكذلك الصحية كمكون منتج غذائي لتعزيز صحة المستهلكين. المكملات المصنوعة من مسحوق ليستين الصويا توفر مجموعة واسعة من الفوائد الصحية بما في ذلك الحد من الكولسترول. هذا بسبب ارتفاع محتواها من الفسفاتيديل كولين و الفوسفاتيديل سيرين. هذان الفسفوليبيدان مفيدان في علاج استبدال الدهون في جسم الإنسان ، من بين وظائف أخرى.

8 فوائد ليسيثين الصويا المحتملة

كما ذكرنا سابقًا ، فإن ليسيثين الصويا له العديد من الفوائد ، أهمها:

1.تخفيض الكوليسترول

تجتذب كمية عالية من الكوليسترول في جسم الإنسان العديد من المخاطر الصحية ، وأكثرها خطورة هو زيادة التعرض للأزمة القلبية. لحسن الحظ ، اكتشف الباحثون الذين يتعاملون مع تغذية ليسيثين الصويا أن مسحوق ليستين الصويا أو كبسولات ليسيثين الصويا يمكن أن يساعد الكبد في إنتاج كميات أعلى من البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) ، والذي يسمى أيضًا الكولسترول "الجيد".

عندما تزداد مستويات HDL ، تنخفض مستويات الكولسترول السيئ (البروتين الدهني منخفض الكثافة). هناك طرق أخرى يمكن للشخص من خلالها خفض مستوى الكوليسترول في جسمه ، ولكن تناول كبسولات ليستين الصويا أو حليب ليسيثين الصويا أو الأطعمة التي تحتوي على مسحوق ليستين الصويا هي واحدة من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية.

تم إجراء دراسة لتقييم تأثير التغذية ليستين الصويا على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم (ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم) ، وأشار الباحثون إلى أن تناول مكملات ليستين الصويا اليومية (حوالي 17 ملليغرام في اليوم) تسبب في انخفاض إجمالي 41 كوليسترول في ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم بعد شهر واحد.

وفي الوقت نفسه ، انخفض مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 42٪ وبنسبة 56٪ بعد شهرين. هذا يشير إلى أن تناول مكملات ليستين الصويا المنتظمة يمكن أن يكون علاجًا فعالًا لفرط كوليسترول الدم.

2. الصويا الليسيثين والوقاية من سرطان الثدي

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة عام 2011 تركز على ليسيثين الصويا وإمكانية الوقاية من سرطان الثدي ، يمكن أن يعزى استخدام مكمل الليسيثين إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. لاحظ الباحثون انخفاض حالات الإصابة بسرطان الثدي بين النساء بعد انقطاع الطمث اللائي تناولن مكملات ليستين الصويا خلال فترة التجربة.

يشتبه في أن هذا الحد من السرطان يمكن أن يكون بسبب أن ليسيثين الصويا يحتوي على فسفاتيديل كولين. عند الهضم ، يتغير فوسفاتيديل كولين إلى الكولين الذي يلعب دورًا مهمًا في الحد من خطر الإصابة بالسرطان.

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من أبحاث ليسيثين الصويا وسرطان الثدي للتأكد مما إذا كان في الواقع ، يمكن أن يكون ليسيثين الصويا علاجًا طبيعيًا فعالًا لسرطان الثدي.

3. تخفيف التهاب القولون التقرحي

التهاب القولون التقرحي ، وهو مرض التهاب الأمعاء الذي يتميز بقرحة الجهاز الهضمي المزمنة والتهاب الجهاز الهضمي ، يسبب الكثير من الألم لضحاياه. لحسن الحظ ، فإن أولئك الذين تبنوا تغذية ليسيثين الصويا يعانون من تخفيف كبير لأعراض المرض.

عندما يصل مكمل ليستين الصويا إلى القولون ، فإنه يستحلب ، مما يخلق حاجزًا على بطانات الأمعاء ويحسن مخاطه. يحمي الحاجز القولون من الالتهابات البكتيرية ويساهم في تحسين عملية الهضم.

والأفضل من ذلك ، تظهر الأبحاث أن محتوى الفوسفاتيد كولين في مسحوق ليستين الصويا يمكن أن يقلل من الالتهاب المرتبط بالتهاب القولون التقرحي. هذا بالإضافة إلى ترميم حاجز المخاط الذي دمره المرض.

4. تحسين التعامل مع الإجهاد البدني والعقلي

يحتوي ليسيثين الصويا على فسفاتيديل سيرين ، وهو فوسفوليبيد مهم معروف للتأثير على هرمونات الإجهاد. على وجه الخصوص ، يتوقع الباحثون أن مركب الفوسفاتيديل سيرين يعمل مع حمض الفوسفاتيديك (الموجود في ليسيثين الصويا أيضًا) لتقديم تأثير انتقائي لتخفيف الإجهاد لجسم الإنسان. نتيجة لذلك ، تشير إحدى الدراسات إلى أن ليسيثين الصويا يمكن أن يكون علاجًا طبيعيًا للحالات الصحية المرتبطة بالإجهاد.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير نتائج دراسة أجريت في عام 2011 وظهرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن الأشخاص ذوي المستوى العالي تناول الكولين (بما في ذلك المستهلكين العاديين ليسيثين الصويا) واجهت مستويات ضغط جسدي وعقلي منخفضة. على هذا النحو ، لديهم أداء ذاكرة أفضل وتقليل آثار الخرف.

5.الجلد الترطيب

عند تناول كبسولات ليستين الصويا على النحو الموصى به ، يمكن أن تحسن بشرة بشرتك. إنه علاج طبيعي فعال للإكزيما وحب الشباب ، بفضل خاصية الترطيب. لا عجب ليسيثين الصويا هو عنصر رئيسي في منتجات العناية بالبشرة.

6. مناعة محسنة

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات لتقييم تأثير الليسيثين الصويا أنه يمكن أن يعزز وظيفة المناعة. الصويا اليومية مكملات الليسيثين تساعد خلايا الدم البيضاء في مكافحتها لمسببات الأمراض في مجرى الدم.

7. تخفيف أعراض الخرف

بسبب ارتفاع نسبة الكولين ، يساهم ليسيثين الصويا في تحسين الاتصال بين الدماغ البشري وأعضاء الجسم الأخرى. وذلك لأن الكولين عامل رئيسي في الاتصال. على هذا النحو ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من الخرف الاستفادة بشكل كبير من ليسيثين الصويا إذا دمجوه في خطط وجباتهم اليومية.

8. تخفيف أعراض انقطاع الطمث

تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول مكملات ليستين الصويا يمكن أن يوفر تخفيفًا كبيرًا لأعراض سن اليأس. على وجه الخصوص ، تم العثور على تعزيز النشاط ، وتحسين تصلب الشرايين ورفع مستويات ضغط الدم إلى الوضع الطبيعي بين النساء بعد انقطاع الطمث.

في دراسة أجريت في عام 2018 ، تم استخدام 96 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 إلى 60 عامًا كبحوث لتحديد ما إذا كانت مكملات ليستين الصويا قادرة على تحسين أعراض التعب بين النساء بعد انقطاع الطمث. تم وضع البعض على نظام مكمل ليستين الصويا والباقي على الدواء الوهمي.

بعد فترة التجربة ، اكتشف الباحثون أن النساء اللواتي كن على مسار مكمل ليستين الصويا كان لديهن صلابة أفضل في الشرايين وضغط الدم الانبساطي مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي. أيضًا ، عانى السابق من تخفيف أعراض التعب ، ولكن لم يكن هذا هو الحال مع مجموعة الدواء الوهمي.

كيف يعمل الليسيثين؟

تماما مثل الدهون الفوسفاتية الأخرى, تذوب جزيئات الليسيثين في الماء ولكن النفط. ومع ذلك ، إذا تم خلط الماء بالزيت ، فسيذوب الجزيء في الخليط أيضًا. في الواقع ، يتم العثور عليها عادةً في الخلائط التي تحتوي على الماء والزيت ، خاصة عندما تتاخم جزيئات الماء مع جزيء الزيت. في مثل هذه المناطق ، تتلامس أطرافها الدهنية مع الزيت ومجموعات الفوسفات في الماء.

وبالتالي ، فإن مستحلب الليسيثين قادر على تشكيل دروع واقية صغيرة حول قطرات الزيت ، وبالتالي استحلاب الزيت في الماء. تسمح مجموعات الفوسفات التي تنجذب إلى الماء لقطرات الزيت التي ، في الظروف العادية ، لن تكون موجودة أبداً في الماء ، بالبقاء في الماء لفترة طويلة. هذا يفسر لماذا لا تنفصل صلصة المايونيز والسلطات إلى أجزاء زيت وماء مختلفة.

الآثار الجانبية والمخاطر ليستين الصويا

يمكن أن يسبب استهلاك ليستين الصويا بعض الآثار الجانبية الخفيفة من ليستين الصويا. تشمل الآثار الجانبية الشائعة لليسيثين الصويا ما يلي:

  • الإسهال
  • غثيان
  • آلم بطني
  • انتفاخ البطن
  • فقدان الشهية
  • زيادة إفراز اللعاب

هل يسبب حساسية الصويا؟

إذا كان جسمك شديد التفاعل تجاه فول الصويا ، فقد تصاب بحساسية من فول الصويا عند تناول ليستين الصويا. لذا ، يُنصح باستشارة مقدم خدمة الرعاية الصحية الخاص بك في حالة مواجهة حساسية فول الصويا قبل البدء في تناول حليب ليسيثين الصويا ، ومكملات ليستين الصويا لأي منتج غذائي آخر يحتوي على ليسيثين الصويا.

لذا ، فإن حساسية الصويا هي أيضًا من بين الآثار الجانبية المحتملة ليسيثين الصويا. ومع ذلك ، فإنه يحدث فقط في مناسبات نادرة.

فارغة

هل يمكن أن يكون هناك أي ارتباط بين مستويات ليستين الصويا والإستروجين في جسمك؟

كان هناك قلق مثير للجدل حول العلاقة بين مستويات ليستين الصويا والإستروجين في جسم الإنسان. يدعي بعض الناس أن استهلاك ليسيثين الصويا يمكن أن يتداخل مع الإنتاج الطبيعي للغدة الدرقية وهرمونات الغدد الصماء. يمكن القول أن الاضطراب يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة بما في ذلك مشاكل الحيض.

ومع ذلك ، فإن الموقف الحقيقي هو أنه لا يوجد دليل علمي يوضح أن جسم الإنسان يمكنه استخدام "نبات الاستروجين النباتي" كملكية خاصة به. يمكن أن يؤثر هرمون الليسيثين على نشاط الاستروجين للشخص فقط إذا كان مصدره من الحيوانات. دراسة أجرتها شركة Thorne Research تدعم هذا الموقف. تظهر نتائج البحث أن فول الصويا ومنتجاته الثانوية لا تسبب مشاكل في هرمون الاستروجين لدى البشر.

لذلك ، لا توجد علاقة بين مستويات ليستين الصويا والإستروجين في جسم الإنسان.

كيف تأخذ مكمل ليستين الصويا؟

تتوفر مكملات ليستين الصويا بأشكال مختلفة بما في ذلك كبسولات ليستين الصويا ، وحبوب ليسيثين الصويا ، ومعجون ليستين الصويا ، وسائل ليستين الصويا ، وحبيبات ليستين الصويا.

الصحيح جرعة ليستين الصويا قريب من شخص لآخر. هذا لأنه يعتمد على عوامل مختلفة مثل الحالة الصحية العامة وعمر المستهلك.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد دليل علمي كافٍ يوضح الجرعة الدقيقة من الليسيثين الآمن لسيناريو معين. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، تتراوح الجرعة من 500 مجم إلى 2,000 مجم ، ولكن من المهم أن تستشير مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتأكيد أفضل جرعة لك.

في حين أن هذا ليس ضروريًا ، فمن المستحسن أن تأخذ مكملات ليستين الصويا مع وجبة.

يستخدم مسحوق ليستين الصويا

يستخدم مسحوق ليستين الصويا لأغراض مختلفة بما في ذلك:

  • استحلاب: يقوم مصنعو المنتجات الغذائية ومستحضرات التجميل بشراء ليسيثين الصويا لاستخدام مسحوق ليسيثين الصويا كمستحلب أو عامل مخفي في عمليات التصنيع الخاصة بهم.
  • التجميل وحفظ الأغذية: عند دمجها في المنتجات الغذائية مثل الشوكولاتة ، المرق ، زبدة المكسرات ، الأطعمة المخبوزة وتتبيل السلطة أو مستحضرات التجميل (المكياج ، الشامبو ، مكيفات الجلد ، غسول الجسم أو بلسم الشفاه) يعمل مسحوق ليستين الصويا كمادة حافظة معتدلة ، مما يطول فترة صلاحيتها .

بعض الناس يشترون الليسيثين الصويا لاستخدام الليسيثين كمادة حافظة لمنتجات التجميل والمواد الغذائية محلية الصنع.

  • مكملات الكولين: كثير من الناس يشترون ليستين الصويا لأنهم يدركون أن مسحوق ليستين الصويا هو مصدر غني بالكولين. يمكنك رش ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من المسحوق على العصير أو العصير أو اللبن أو الحبوب أو دقيق الشوفان أو أي طعام أو مشروب آخر يعجبك كل يوم.

يقدم لك هذا المكمل مجموعة من الفوائد الصحية. تشمل الفوائد انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي ، وتحسين عملية الهضم ، والإرضاع غير المؤلم ، وتحسين الصحة العقلية ، وتخفيف أعراض الخرف ، وتحسين المناعة ، من بين أمور أخرى.

فارغة

الليستين مادة دهنية وفقدان الوزن

يعمل الليسيثين كمحرق طبيعي للدهون ومستحلب في جسم الإنسان. يذوب محتوى الكولين في الليسيثين الدهون المتراكمة في الجسم ، مما يعزز كفاءة التمثيل الغذائي للدهون في الكبد. على هذا النحو ، فإن الجسم قادر على حرق كميات أكبر من الدهون والسعرات الحرارية ، وبالتالي فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الليسيثين يتمتعون بأداء بدني وتحمل أفضل مقارنة بأولئك الذين لا يأخذون. لذلك ، مع مكملات الليسيثين ، يكون الشخص قادرًا على العمل بقوة أكبر ولفترة ممتدة ، مما يؤدي إلى المزيد من فقدان الوزن.

ألى أين شراء الصويا الليسيثين

أتساءل عن ليستين الصويا من أين تشتري؟ إذا كنت تبحث عبر الإنترنت ، فستجد أن هناك العديد من المصادر التي يمكنك من خلالها شراء كميات كبيرة من ليسيثين الصويا إذا كنت تريد بيع ليسيثين الصويا. ومع ذلك ، يجب عليك بذل العناية الواجبة لإثبات نزاهة البائع للتأكد من أن كمية ليستين الصويا التي تشتريها حقيقية بالفعل. لا تثق بأي شخص يدعي امتلاكه ليسيثين الصويا للبيع إذا كنت لا ترغب في الوقوع في أيدي المحتالين أو البائعين المزيفين. انتقل إلى بائع معتمد ومرخص.

النتيجة

استخدامات ليستين الصويا كثيرة وفوائدها تفوق المخاطر والآثار الجانبية المرتبطة باستخدام ليستين الصويا. ومع ذلك ، يجب على مستخدمي ليسيثين الصويا اتباع التوصيات الموصى بها لجرعة المكمل للحصول على أفضل النتائج منه. إلى جانب ذلك ، كلما أرادوا شراء ليسيثين الصويا لاستهلاكهم الخاص أو للعمل ، يجب على المرء التأكد من حصولهم عليه من مصدر موثوق به.

المراجع

Chung ، C. ، Sher ، A. ، Rousset ، P. ، Decker ، EA ، & McClements ، DJ (2017). صياغة مستحلبات الطعام باستخدام المستحلبات الطبيعية: استخدام كويلاجا سابونين وليستين الصويا لتصنيع مبيضات القهوة السائلة. مجلة الهندسة الغذائية, 209، 1-11.

Hirose ، A. ، Terauchi ، M. ، Osaka ، Y. ، Akiyoshi ، M. ، Kato ، K. ، و Miyasaka ، N. (2018). تأثير الليسيثين الصويا على التعب وأعراض انقطاع الطمث لدى النساء في منتصف العمر: دراسة عشوائية ، مزدوجة التعمية ، بالغفل. مجلة التغذية, 17(شنومكس)، شنومكس.

Oke ، M. ، Jacob ، JK ، و Paliyath ، G. (2010). تأثير الليسيثين في تحسين جودة عصير الفاكهة / الصلصة. البحوث الغذائية الدولية, 43(1)، 232-240.

Yokota ، D. ، Moraes ، M. ، & Pinho ، SCD (2012). توصيف الليبوزومات المجففة بالتجميد المنتجة مع ليستين الصويا غير المنقى: دراسة حالة الكبسولة الدقيقة لتحلل الكازين. المجلة البرازيلية للهندسة الكيميائية, 29(2)، 325-335.

Züge و LCB و Haminiuk و CWI و Maciel و GM و Silveira و JLM و de Paula Scheer، A. (2013). الانقلاب الكارثي والسلوك الانسيابي في ليسيثين الصويا ومستحلبات الطعام التي أساسها توين 80. مجلة الهندسة الغذائية, 116(1)، 72-77.

The popularity of soy lecithin supplement has spread all over the world like a bushfire, no wonder the increasing soy lecithin bulk sales. Lecithin is a general term referring to various fatty compounds that are naturally found in plant as well as animal tissues. In addition to improving food texture, lecithin is also known for its ability to increase the shelf life of various food products such as cooking oils and salad dressings.

Initially, lecithin was derived from egg York, but with time, other key sources including cottonseed, seafood, soybeans, kidney beans, black beans, milk, sunflower and corn, have been identified. Among these, soybeans are among the richest lecithin sources, and this brings us to soy lecithin.

What Is Soy Lecithin?

Soy lecithin is a form of lecithin that’s derived from raw soybeans using a chemical solvent such as hexane. Then, the oil extract is processed to extract lecithin from other byproducts and after that, lecithin drying takes place. It is among the most common food additives currently on the market.

Soy lecithin powder is used in conventional as well as health food stores as a food product ingredient to boost the consumers’ health. The supplements made of soy lecithin powder offer a wide array of health benefits including cholesterol reduction. This is because of their high phosphatidylcholine and phosphatidylserine content. These two phospholipids come in handy in a human body’s lipid replacement therapy, among other functions.

8 Potential Soy Lecithin Benefits

As earlier mentioned, soy lecithin has many benefits, the major ones being:

1.Cholesterol reduction

A high amount of cholesterol in a human body attracts several health risks, the most serious one being increased vulnerability to heart attack. Fortunately, researchers dealing with soy lecithin nutrition have found out that soy lecithin powder or soy lecithin capsules can assist the liver in producing higher quantities of high-density lipoprotein (HDL), which is also called “good” cholesterol.

When the levels of HDL increases, the bad cholesterol (low-density lipoprotein) levels reduce. There other ways in which a person can reduce cholesterol level in their body, but taking soy lecithin capsules, soy lecithin milk or foods featuring soy lecithin powder is one of the most effective natural remedies.

A study was conducted to evaluate the impact of soy lecithin nutrition on people suffering from hypercholesterolemia (high cholesterol levels in the blood).The researchers noted that daily soy lecithin supplement intake (about 17 milligrams per day) caused a 41 total cholesterol reduction in hypercholesterolemia after one month.

At the same time, the level of LDL cholesterol dropped by 42% and by 56 percent after two months. This suggests that regular soy lecithin supplement intake can be an effective remedy for hypercholesterolemia.

2.Soy lecithin and breast cancer prevention

According to a 2011 Epidemiology Journal study focusing on soy lecithin and breast cancer prevention potential, lecithin supplement use can attribute to reduced breast cancer risk. The researchers noted reduced breast cancer incidences among postmenopausal women who consumed soy lecithin supplements within the trial period.

It is suspected that this cancer reduction potential could be because soy lecithin contains phosphatidylcholine. Upon digestion, phosphatidylcholine changes to choline which plays an important role in reducing cancer risk.

However, more soy lecithin and breast cancer research is needed to ascertain if indeed, soy lecithin can be an effective natural treatment for breast cancer.

3.Ulcerative colitis relief

Ulcerative colitis, an inflammatory bowel disease characterized by chronic digestive track digestive ulcers an inflammation, causes a lot of pain to its victims. Fortunately, those who’ve adopted soy lecithin nutrition experience a significant relief of the disease’s symptoms.

When soy lecithin supplement reaches the colon, it emulsifies, creating a barrier on the linings of the intestine and improving its mucous. The barrier protects the colon from bacterial infections and contributes to a better digestion process.

Better still, research shows that the phosphatidylcholine content in soy lecithin powder can reduce the inflammation associated with ulcerative colitis. This is in addition to restoring the mucus barrier destroyed by the disease.

4.Better physical and mental stress handling 

Soy lecithin contains phosphatidylserine, an important phospholipid that’s known to influence stress hormones. Particularly, researchers speculate that phosphatidylserine complex works with phosphatidic acid (present in soy lecithin as well) to offer selective stress dampening effect to a human body. As a result, one study suggests that soy lecithin can be a natural treatment for stress-related health conditions.

Additionally, the findings of a study done in 2011 and featured in American Journal of Clinical Nutrition suggest that people with high choline intake (including regular soy lecithin consumers) experienced low physical and mental stress levels. As such, they have better memory performance and reduced dementia impacts.

5.Skin moisturization

When taken as recommended, soy lecithin capsules can improve your skin complexion. It is an effective natural remedy for eczema and acne, thanks to its hydration property. No wonder soy lecithin is a key ingredient in skincare products.

6.Improved immunity

The studies carried out on animals to evaluate the impact of soy lecithin have shown that it can boost immune function. Daily soy lecithin supplements help the white blood cells in their fight against pathogens in the bloodstream.

7.Dementia symptoms relief 

Due to high choline content, soy lecithin contributes to better communication between the human brain and other body organs. This is because choline is a key agent in the communication. As such, people suffering from dementia can benefit greatly from soy lecithin if they integrate it in their daily meal plans.

8.Menopause symptom relief

Numerous studies indicate that soy lecithin supplement intake can offer significant menopause symptom relief. Particularly, it’s been found to boost vigour, improve arterial stiffness and bring blood pressure levels to normalcy among menopausal women.

In a study conducted in 2018, 96 women aged between 40 to 60 were used as research a sample to establish if soy lecithin supplements were capable of improving fatigue symptoms among the menopausal women. Some were put on a soy lecithin supplement regime and the rest on placebo.

After the trial period, researchers found out that the women who were on soy lecithin supplement course had better arterial stiffness and diastolic blood pressure as compared to the placebo group. Also, the former experienced fatigue symptom relief, but that wasn’t the case with the placebo group.

How does lecithin work?

Just like other phospholipidslecithin molecules dissolve in water but oil. However, if water is mixed with oil, the molecule will dissolve in the mixture as well. In fact, they are normally found in the mixtures containing water and oil, particularly where water molecules border with oil molecule. In such areas, their fatty acid ends get into contact with oil and the phosphate groups into water.

Consequently, lecithin emulsify is able to form tiny protective shields around oil droplets, thus emulsifying oil in water. The phosphate groups which are attracted to water allow oil droplets that would, in normal circumstance, never be present in water, to stay in water for an extended period. This explains why mayonnaise and salad dressings don’t separate into different oil and water parts.

The soy lecithin side effects and risks

The consumption of soy lecithin can cause some mild soy lecithin side effects. The common soy lecithin side effects include:

  • Diarrhea
  • Nausea
  • Abdominal pain
  • Bloated stomach
  • Loss of appetite
  • Increased salivation

Does it cause soy allergies?

If your body is extremely reactive to soybeans, you might develop a soy allergy upon ingesting soy lecithin. So, it’s advisable that you consult your healthcare service provider in case you experience soybean allergy before you start taking soy lecithin milk, soy lecithin supplements of any other food product containing soy lecithin.

So, soy allergy is also among the possible soy lecithin side effects. However, it only occurs on rare occasions.

blank

Could there be any link between soy lecithin and estrogen levels in your body? 

There has been a contentious concern about the relationship between soy lecithin and estrogen levels in human body. Some people claim that the consumption of soy lecithin can interfere with the normal production of the thyroid and the endocrine hormones. Arguably, the disruption could lead to various health problems including menstrual issues.

However, the true position is that there’s no scientific evidence showing that the human body can use “plant estrogen” as its own. Lecithin estrogen can only affect a person’s estrogenic activity if it comes from an animal source. A study conducted by Thorne Research supports this position. The findings of the research show that soy and soy by-products don’t cause estrogenic issues in humans.

Therefore, there’s no relationship between soy lecithin and estrogen levels in the human body.

How to Take Soy Lecithin Supplement?

Soy lecithin supplements are available in different forms including soy lecithin capsules, soy lecithin pills, soy lecithin paste, soy lecithin liquid and soy lecithin granules.

The correct soy lecithin dosage is relative from one person to another. This because it depends on various factors such as the general health condition and the age of the consumer.

It is worth noting that there no sufficient scientific evidence showing the precise dosage of lecithin that’s safe for a particular scenario. However, in most cases, the dosage ranges from 500mg to 2,000mg, but it’s important that you consult your health care provider to confirm the best dose for you.

While this isn’t not a must, it is advisable that you take soy lecithin supplements with a meal.

Soy lecithin powder uses

soy lecithin powder is used for various purposes including:

  • Emulsification: The food and cosmetic product manufacturers make soy lecithin buy to use soy lecithin powder as an emulsifier or a congealing agent in their manufacturing processes.
  • Cosmetic and food preservation: when integrated into food products such as chocolate, gravies, nut butter, baked foods and salad dressing or cosmetic products (makeups, shampoos, skin conditioners, body washes or lip balms) soy lecithin powder serves as a mild preservative, extending their shelf life.

Some people make soy lecithin buy to use the lecithin as a preservative of their home-made cosmetic and food products.

  • Choline supplementation: Many people make soy lecithin buy because they are aware that soy lecithin powder is a rich choline source. You can sprinkle one or two tablespoons of the powder on your smoothie, juice, yoghurt, cereal, oatmeal or any other food or beverage of your liking every day.

This supplementation offers you an array of health benefits. The benefits include low breast cancer risk, improved digestion, painless lactation, better mental health, dementia symptom relief and improved immunity, among others.

blank

Lecithin and Weight Loss

Lecithin acts as a natural fat-burner and emulsifier in the human body. The choline content in lecithin dissolves the fat accumulated in the body, boosting the liver’s fat metabolism efficiency. As such, the body is able to burn higher amounts of fats and calories, hence weight loss. 

Additionally, research suggests that people who take lecithin experience better physical performance and endurance as compared to those who don’t. Therefore, with lecithin supplementation, a person is able to work out more vigorously and for an extended period, prompting more weight loss. 

Where to Buy Soy Lecithin

Wondering about soy lecithin where to buy? If you search online, you’ll find that there are many sources from which you can make soy lecithin bulk purchase if you want soy lecithin for sale. However, you have to do due diligence to establish the integrity of the seller to ensure that the soy lecithin bulk you buy is indeed genuine. Don’t trust anyone claiming to have soy lecithin for sale if you don’t want to fall in the hands of scammers or counterfeit sellers. Go for a certified and licensed seller. 

Conclusion

The uses of soy lecithin are many and its benefits outweigh the potential risks and side effects associated with soy lecithin use. However, soy lecithin users should follow the recommended to dose of the supplement to get the best out of it. Besides, whenever they want to make soy lecithin buy for their own consumption or for business, one should make sure that they get it from a trustworthy source.  

References

Chung, C., Sher, A., Rousset, P., Decker, E. A., & McClements, D. J. (2017). Formulation of food emulsions using natural emulsifiers: Utilization of quillaja saponin and soy lecithin to fabricate liquid coffee whiteners. Journal of Food Engineering, 209, 1-11.

Hirose, A., Terauchi, M., Osaka, Y., Akiyoshi, M., Kato, K., & Miyasaka, N. (2018). Effect of soy lecithin on fatigue and menopausal symptoms in middle-aged women: a randomized, double-blind, placebo-controlled study. Nutrition journal, 17(1), 4.

Oke, M., Jacob, J. K., & Paliyath, G. (2010). Effect of soy lecithin in enhancing fruit juice/sauce quality. Food research international, 43(1), 232-240.

Yokota, D., Moraes, M., & Pinho, S. C. D. (2012). Characterization of lyophilized liposomes produced with non-purified soy lecithin: a case study of casein hydrolysate microencapsulation. Brazilian Journal of Chemical Engineering, 29(2), 325-335.

Züge, L. C. B., Haminiuk, C. W. I., Maciel, G. M., Silveira, J. L. M., & de Paula Scheer, A. (2013). Catastrophic inversion and rheological behavior in soy lecithin and Tween 80 based food emulsions. Journal of food engineering, 116(1), 72-77.